Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار التقنية

استضافة المواقع | كل ما يخص ويب هوستنج واهم 5 شركات

إن إمتلاك موقع إلكتروني الأن اصبح امر اسهل من السابق, استضافة المواقع والدومين او النطاق وغيرها من المفاهيم التي انتشرت في الفترة الاخيرة.

حيث يمكنك الأن الذهاب لشركات التسويق او صناعة المحتوى او حتى الشركات والمواقع التي تقدم خدمة الإستضافة او الهوست.

حيث إنه يمكنك الأن القيام بإختيار إسم لموقعك مع تحديد السعة المطلوبة لحفظ بياناته من فيديوهات وصور ونصوص وغيرها ( على حسب هدفك ).

إن ادارة موقع سواء تابع لك او انت مالكه او فقط تديره لإحدى المؤسسات او الأشخاص الاخرون تحتاج إلى معرفة وإدراك عدة معايير بشكل اساسي.

مثلا يجب عليك ان تعرف اهمية إختيار الإستضافة المناسبة او إختيار اسم نطاق ( دومين ) مناسب لهدفك ولمحتواك.

فيما يلي من موضوع اليوم سوف نعرض لكم كل ما يخص إستضافات المواقع والدومين وطريقة إختيار اسم الموقع المناسب.

شركات إستضافات المواقع

الدومين

سوف نعرض لك في كلمات بسيطة مفهوم الدومين حتى لا تحتاج إلى معرفة معلومات اخرى عنه. ولكن يجب عليك ان تعرف بأن الدومين هو الموقع. لذلك فهو من الضروري والرئيسي ان يُعبر عن محتوى موقعك الذي قمت بإختياره.

مثلا لنقول بإنك سوف تنشئ موقع إلكتروني مُختص بكرة القدم. هل الافضل من وجهة نظرك ان تقوم بإختيار إسم يحتوي على كلمة Ball او medical والتي تعني ادوية او مُختصة بالمجال الطبي.

لذلك تأكد من ان اسم الموقع يدل على محتواه والأقسام التي ستكون بداخله وهذا يساعد المشاهدين والمستخدمين في معرفة هدف وفكرة موقعك حتى قبل ان يدخلوه.

الدومين المجاني

يتسائل الكثير حول مفهوم الدومين المجاني وما هو الفارق بينه وبين الدومين المدفوع. ولن نطيل عليكم الحديث في هذه النقطة, ولكن سوف نركز على معيارين فقط.

المعيار الأول: ان الدومين المجاني ليس سئ في البداية. فإذا كنت تريد التجربة بالدخول لعالم المواقع الإلكترونية فلا مشكل في إمتلاك دومين مجاني بدلا من المدفوع في البداية.

المعيار الثاني: من الصعب على الدومين المجاني ان يظهر بسهولة في محركات البحث ( الارشفة ) فهو يستغرق وقت طويل خاصة عند مقارنته بالدومين المدفوع. والسبب في ذلك ان جوجل تعطي اولوية في لأصحاب الدومينات المدفوعة في ارشفتها بشكل اسرع. الدومين المجاني يدخل في قائمة إنتظار مع الاف المواقع الاخرى وحينما يأتي الدور عليه تقوم جوجل بالمراجعة وهل يحتاج إلى الدخول في محرك البحث او يظهر في النتائج الاولى. أما بالنسبة للدومين المدفوع فتكون فرصة ظهوره اسرع بسبب عدم البقاء في قائمة الإنتظار من محركات البحث المختلفة.

استضافة المواقع – Hostin – Web Host

جميع الأسماء السابقة في العنوان هي تعود لمفهوم الإستضافة وهنا نقصد استضافة المواقع. واذا كنت لا تستطيع فهم معنى الويب هوست, حسناً بإختصار يمكن تعريف هذا المصطلح بإنه المكان الذي يتم الإحتفاظ فيه بمعلومات موقعك والملفات الخاصة به مثل الصور والفيديوهات والمقالات والملفات الاخرى.

ايضا تساعدك الإستضافة في حماية موقعك من الإختراقات. وايضا الإستضافة تكون ليديها قدرة إستيعاب وتحمل لقاعدة بيانات ولعدد زوار لموقعك.

مثال: الموقع الذي يتم زيارته يوميا من 100 زائر يختلف عن الموقع الذي يدخله 1000 زائر يوميا. فهذا الموقع يحتاج إلى شركة إستضافة او خطة تختلف عن الموقع الأخر.
اما إذا كنت ستتسائل عن مواقع عملاقة مثل تويتر او فيسبوك او جوجل. فيجب العلم بأن هذه المواقع تعتمد على ما يعرف بإسم ( مزرعة خوادم ) لإستيعاب العدد الضخم من الزيارات التي تتم في وقت واحد والتي قد تصل إلى ملايين الزيارات بنفس الوقت. فبالتأكيد ان موقع لن يصبح هكذا في الفترة الأولى وتحتاج إلى بعض الوقت مع تقديم معلومات قوية حتى تستطيع ان تترك إنطباع جيد عند الزائر ففي هذه الحالة هو يتحول من مجرد زائر إلى عضو او مستخدم في موقعك.

شيرد هوستنج – الاستضافة المشتركة

تعتبر واحدة من انواع الإستضافات المفضلة للكثير من الاشخاص خاصة في الفترة الاولى من إنطلاق الموقع. على الرغم من ان هذا النوع من الإستضافة يجعل المشترك مع عدد من المستخدمين الاخرون وتحت IP واحد, إلا انه سوف يوفر الكثير من التكاليف. وكما ذكرنا انت في البداية لن تحتاج إلى مساحة عملاقة او استضافة بإمكانيات جبارة.

ولقد قمنا بتحضير عرض بخصم 50% على تكلفة الإستضافة المشتركة لمساعدة زوار موقعنا.
يمكنكم التواصل معنا عبر واتساب او الإيميل من خلال هذه الصفحة وسوف نعرض لكم مميزات الإشتراك في الإستضافة المشتركة.

كل ما يخص الويب هوستنج

افضل شركات الاستضافة

هناك العديد من شركات استضافة المواقع سواء المدفوعة او المجانية. تختلف هذه الشركات في مميزاتها واسعارها وخططها المتنوعة.

منها ما تمتاز بتكاليفها المتوسطة واخرى تمتاز بخدمة عملاء على مدار اليوم ودعم فني متواصل. وشركات تمتاز بتقديم عروض. فيما يلي نعرض لكم افضل هذه الشركات واكثرها شهرة.

بلوهوست

تمتاز إستضافة بلوهوست بشهرة كبيرة من بين شركات الاستضافة, ولها شهرة كبيرة في الوطن العربي. وتم إطلاق الشركة في سنة 2003.

واكثر ما يميز هذه الشركة هو خدمة الدعم الفني على مدار اليوم للعملاء, كما تمتاز الشركة بإنها خيار ممتاز للشركات النائية او المبتدئين بعالم الدومين.

لوحة تحكم بلوهوست سهلة وتساعد cPanel الكثير في التعلم على إدارة الموقع بسهولة.

تقدم بلو هوست مجموعة متنوعة من الإستضافات منها الإستضافة المشتركة والسيريفرات الكاملة واستضافة ووردبريس.

BlueHost

هوستنجر

تعتبر هوستنجر من الإستضافات القوية والتي تقدم العديد من المميزات المتنوعة لعملاءها. المقر الرئيسي للشركة في دولة ليتوانيا. واحدة من اهم مميزات إستضافة هوستنجر إنها تدعم اللغة العربية.

تعتمد ايضا الشركة على اساليب متطورة وحديثة لمساعدة اصحاب المواقع في إنشاء المواقع بسهولة اكبر من خلال تقنية تُسمى Zyro.

تعتبر هوستنجر من الشركات التي تقدم العديد من باقات الإستضافة ذات اسعار رخيصة ومناسبة.

Hostinger

هوست جيتور

من دون ان نشرح كثيرا مميزات شركة هوست جيتور, فإن هذه الشركة اثبتت فعالية كبيرة ونجاح كبير مع العملاء الجدد واصحاب المواقع الجديدة. حيث ان الدعم الفني ممتاز وسريع الرد على المشتركين معهم.

ايضا تمتاز بقوة نظامها وحماية بيانات عملاءها. لوحة تحكم هوست جيتور سهلة كما إنها تدعم اللغة العربية بشكل كامل. إمكانية تركيب الووردبريس على الدومين بسهولة وبضغطة واحدة.

وحازت هوستجيتور عام 2018 على جائزة افضل شركة استضافة المواقع.

HostGator

A2 Hosting

شركة عملاقة ولها شهرة وسمعة طيبة بين شركات استضافة المواقع, ولديها قاعدة عملاقة من المشتركين العرب اصحاب المواقع.

ومن اهم مميزات A2 hosting سرعة الإستضافة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الإستضافات والباقات لمناسبة اهداف العملاء. خدمة إسترجاع الاموال واحدة من اهم مميزات الشركة التي تقدمها لعملاءها.

توفير شهادة SSL مجانية لحماية مواقع العملاء. ايضا يمكن الإعتماد على هذه الشركة لمن يريدون إنشاء المتاجر الإلكترونية.

A2 Hosting

جودادي

تعتبر جو دادي واحدة من اشهر موقع استضافة المواقع في العالم, على الرغم من ان هذه الشركة تمتاز بتقديم خدمات شراء النطاقات ( الدومينات ). يتبع هذه الشركة اكثر من 60 مليون اسم نطاق.

في الحقيقة على الرغم من ان جودادي واحدة من اشهر شركات الاستضافة وتسجيل النطاقات إلا ان خدمة الإستضافة ليست ممتازة وبها العديد من المشاكل التي تصادف اصحاب المواقع والمشتركين معها. ايضا بالفترة الاخيرة قامت جودادي بتحديث خدماتها واهتمت بشكل اكبر بتحديث قدرات الشركة لخدمة المشتركين في إستضافتها.

ستجد بأن العديد من الخدمات والإضافات في godaddy ليست مجانية وتحتاج إلى شراءها ودفع بعض الاموال مثل شهادة SSL للحماية وغيرها.

GoDaddy

شركة استضافة رخيصة

في النهاية إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد شركة استضافة المواقع المناسبة لموقعك. خاصة إذا كنت في البداية ولا تستطيع الحصول على المساعدة في الرد على إستفساراتك.

من خلال الإتصال بنا على واتساب وترك رسالتك وسوف نقدم لك المساعدة كاملة مجاناً.

حيث نمتلك العديد من العروض التي نقدمها لمواقعكم, يمكنكم التعرف على الخيارات العديدة وخطط الاسعار والخدمات التي نمتلكها بالتعاون مع العديد من الشركات التي تضمن حقوقكم وتوفر لكم الكثير من المميزات والعروض التي تصل إلى 50%. كما يتم ضمان التواصل مع فريق الدعم الفني على مدار 24 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page