Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برامج هامة

جوجل فورم | تحميل 6 اضافات جديده

جوجل فورم
جوجل فورم

يمكن الاعتبار أن مستخدمي غوغل فورم يحتاجون للعديد من التطبيقات التي تسهل عليهم العديد من الاعمال، وهنا حاء تطبيق فورم جوجل كإحدي تطبيقات جوجل المجانيه التي مكنت من عمل الاختبارات، والاستبيانات المختلفه في شتي المجالات العلميه والعمليه والحياتيه أيضا.

وفي كثير من الوقت يستخدمه رواد تطبيق فورم قوقل من عمل استطلاعات الرأي الاليكترونيه سواء للعميل او المستهلك، وكما تستخدم في ملئ استمارات التوظيف، لذلك كان الضروري استخدام جوجل فورم المعروف بنماذج قوقل فورم .

تعد فورم قوقل من الادوات السريعه وتمتاز بسهوله الاستخدام كما انها اءاه بشكل مجاني تتيح الفرصه للاستخدام الامثل لها، وتنكامل مع تطبيقات اخري تعمل علي تنظيم الوقت والمعلومات واضافه الصور والفيديوهات.

ماهو جوجل فورم:

للتعرف علي ماهو جوجل فورم يمكننا تلخيصه في انه أحد التطبيقات المجانيه التي طرحتها شركة جوجل للمستخدمين والمعروفه باسم نماذج فورم قوقل، تمكن مستخدمي فوغل فورم من عمل الاستبيانات الاليكترونيه لتمكن المستخدمين من الحصول علي معلومات مرتجعه تقوم بدور التغذيه الراجعه.

كما يعد جوجل فورم من التطبيقات المتصله بالتخزين السحابي Google Drive كما يعمل فورم جوجل علي انشاء اختبارات اليكترونيه لتسهيل العمليه التعليميه للمعلمين والطلاب، واقامه طلبات توظيف بكفاءه عاليه بدقه ووضوح، كما يقوم غوغل فورم بتجميع الردود والاجابات في مكان واحد يعرف بجداول جوجل Google Sheets والتي تقوم بتحليل النتائج من خلال ملخص الاجابات والردود.

تحميل نماذج  قوقل فورم:

لكي يتم تحميل نماذج قوقل فورم عليك بعمل الخطوات البسيطه والسهله التي تتمثل في:

  1. الضغط علي جوجل ابس.
  2. اختيار جوجل درايف Google Drive .

وهنا يوجد طريقتين لفتح نماذج قوقل فورم

اولا:

  • الضغط علي جديد.
  • الذهاب لنماذج جوجل.
  • اذا لم تكن نماذج قوقل فورم  ظاهره عليك بالضغط علي مزيد وسوف تظهر نماذج جوجل.

ثانيا:

  • الضغط كليك يمين.
  • اختيار نماذج جوجل.
جوجل فورم
جوجل فورم

تحميل 6 اضافات جديده في فورم قوقل:

  1. DYnamic Fields
    يعمل علي الفهم الدقيق للبيانات التي تمت معالجتها وجمعها، فيتم تحليل البيانات والمعلومات الوارده بشكل دقيق وبسرعه عاليه، فيمكن مستخدمي فورم جوجل بالعمل علي صفحات ونماذج جوجل فورم باشكال وانواع متعدده في نفس الوقت تحميل Dynamic Fields
  2. Doc Appender يقوم بعمل سجلات نشطه لاجابات الأسئله في مستندات منفصله، كما يمكن استخدام جوجل فورم بامدادات لاجابات منفصله لكل طالب بناءاً علي اجاباته التي تم رصدها من خلال الامتحان الاليكتروني، كما يعمل علي تقييم نماذج قوقل فورم في اي مكان يحتاج الي ردود افعال واستبيانات وتقديم معلومات يوميه منتظمه . تحميل Doc Appender
  3. Form Limiter تعد من الخصائص الهامه التي تعمل علي إيقاف المستخدمين في تعبئه نماذج قوقل فورم بعد الانتهاء من وضع المعايير الخاصه، فتمكن مستخدمي تطبيق جوجل فورم من إيقاف قبول الاجابات بعد الامتهاء من عدد محدود من النماذج والاجابات وإنتهاء الوقت المحدد لذلك، كما تمكن من مستخدمي غوغل فورم من اغلاق النماذج المستخدمه عند الوصول إلي العدد المحدد. تحميل Form Limiter
  4. Form Publisher تتيح هذه الاضافه كإحدي اضافات فورم جوجل امكانيه حديثه وهي امكانيه تغير او اعتده تنسيق وصياغه اي مستند من نماذج قوقل فورم إلي وثيقه ورقيه او تنسيق  بصيغه PDF، كما يتيح هذه الاضافه لمستخدمي تطبيق فورم قوقل علي تحميل التنسيقات والملفات إلي حسابك في جوجل درايف ويعمل علي دمج البيانات ومعالجتها بدقه عاليه. تحميل Form Publisher
  5. CheckLtout وهي خاصيه احدثت مهام عديده لمنتفعي تطبيق جوجل فورم في العمل بالاماكن الكبيره كامستودعات، والتي يحتاج للوصول الي العماصر والخامات المتواجده بها ، والتي صاحب هذا المكان اخراجها بحيث يتم ايداع واخراج المعلومات بمجرد ان يحدث ادخال او اخراج المنتج داخل الكستودع او الشركه الصغيره او المحلات، وايضا تستخدم في اتمام عمليه استرجاع الكتب داخل المكتبات والتحقق من تواجده من عدم تواجده داخل المكتبه في وقت بسيط وبمرونه عاليه وهي بمثابه الجرد الدائم للوقوف علي النواقص الدائمه والمنتجات المتواجده وكمياتها. تحميل Checkltout
  6. Data Director وهي تعد من افضل الاضافات الحديثه في نماذج قوقل فورم وتعد من مفاهيم ماهو جوجل فورم حيث تعمل علي تلقي رسائل بريدك الاليكتروني مع الاجابات علي النموذج موضوع البحث، وانشاء احدث التقويمالخاص بعملك الشخصي والمهني، كما يعمل لمستخدمي جوجل فورم علي استرداد البيانات الخاصه . تحميل جوجل فورم Data Director

مميزات تطبيق فورم جوجل:

لتطبيق فورم جوجل العديد من المميزات التي اضافت الكثير لمستخدمي خدمه غوغل فورم ومن اهمها مايلي :

  • استطاع جوجل من تقديم خدمه جوجل فورم بشكل محاني مما اتاح للمستخدمين والقابلين علي استخدام الخدمه من تجربه نماذج قوقل فورم بشكل معتاد ويومي مما جعل لتطبيق فورم قوقل شعبيه واضاف الاستخدام دون مقابل مادي اي الاستخدام الغير مشروط.
  • اتاح تطبيق جوجل فورم  الفرصه من مشاركه النتائج، فتعمل هذه الميزه من فورم قوقل علي مشاركه نتيجه النموذج مع أصدقائك او اي عدد تريد مشاركته.
  • تمكين جميع الاعضاء او اختيار عضو محدد من عمل تعديلات علي نماذج قوقل فورم.
  • سهوله استخدام جوجل فورم علي الهواتق الذكيه سواء ايفون او اندرويد، وتتيح هذه الخدمه علي تحقيق أكبر معدل اجابه وذلك بزياده مستخدمي الهواتف الذكيه الان.
  • مدي فعاليته في العمليه التعليميه واتاحت الفرصه للمعلمين من جمع بيانات الطلاب في الفصول الدراسيه، ووضع الاختبارات وتقييم الدورات ومستوي الطالب، كما مكنت المعلم من التعرف علي الطلاب ف الفصول والتطرق للغيابات داخل الفصل.
  • سهوله الاستخدام والتوافق مع جميع انظمه التشغيل.
  • امكانيه استخدام نماذج قوقل فورم في المؤسسات التجاريه والشركات الصغيره لي حد سواء، فيمكنهم من الحصول علي تعليقات الرواد والعملاء، والتعرف علي ردود الفعل نحو سلعه او منتج معين، وتستخدم ايضا في قوالب طلب الاجازات وغيرها من الطلبات الخاصه بالعمل المؤسسي والتجاري الخاص بالموظفين.
  • الحفاظ علي الآمان وخصوصيه العميل من جوجل فورم حيث تستخدم شركه جوجل لعملاء تطبيق فورم جوجل وسائل متقدمه لحمايه الخصوصيه من البرامج الضاره، كما تستخدم السحابه الاليكترونيه والتخزين السحابي، وهو مايجعلك لا تفكير في موضوع التخزين داخل جهازك لتطبيق غوغل فورم ويساعد علي تقليل مخاوفك نحو اختراق الخصوصيه والامان المخصص لتطبيق فورم قوقل.

شاهد ايضا: شريحة ايلون ماسك | حقيقة فعاليتها في الامراض الخطيره

جوجل فورم
جوجل فورم

ماهو جوجل فورم من حيث الاستخدامات:

مجانيه نماذج قوقل فورم جعلت منه وسيله فعاله وسريعه،حيث جعلت من تطبيق غوغل فورم تطبيق متاح للجميع ويمكن الحصول عليه في اي وقت، كما جعلت الحصول علي قاعده البيانات والمعلومات المتاحه داخله يواء في المؤتمرات والندوات وايضا دور العلم واللقاءات الخاصه، كما ان لتطبيق جوجل فورم العديد من الاستخدامات اهما.

  1. الحصول علي معلومات وبيانات المشتركين سواء الاستبيانات او نماذج الاختبارات المتعدده التي يستخدمها المعلمين للطلاب.

الاستخدام الامثل والجيد من قبل الشركات الصغيره والمحال التجاريه للمستهلكين والمستخدمين لسلعه معينه من حيث ابداء الراي في جوده سلعه معينه والحصول علي اراء المستخدمين في مدي قابيله المنتج والحصول علي ردود افعال المنتفعين تجاه الموظفين في الشركه او المحلات التجاريه.

  1. الحصول علي الفيد باك والمعروف بالتغذيه المعلوماتيه للوصول الي النتائج المرغوبه.
  2. تستخدم ايضا في عمل الاختبارات من قبل المعلمين لطلابهم سواء داخل المؤسسه التعليميه ام لا.

قم بالإشتراك الأن في مجموعة تك تاج على تليجرام وأحصل على عروض وكورسات مجانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page